آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

كورونا ينتصر.. اليابان توافق على تأجيل الألعاب الأولمبية

رياضة | 23-03-2020, 15:15 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الاثنين، أنه لا توجد أدنى نية لدى بلاده لإلغاء دورة الألعاب الأولمبية، ولكن مع احتمالية تأجيلها لمواعيد مقترحة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان رئيس الوزراء الياباني في الفترة الماضية، أكد أن بلاده غير مستعده لتأجيل الأولمبياد، وتصر على خوض المنافسات في موعدها المحدد، بالرغم من أزمة فيروس كورونا الحالية.

وقال شينزو آبي في تصريحات صحيفة، عقب اجتماعه بالبرلمان الياباني: "إذا كان من الصعب المضي قدما في تنظيم الأولمبياد، كما هو مخطط لها، فسيكون من المحتمل إصدار قرار بتأجيلها".

وأضاف: "قرار اللجنة الأولمبية يتماشى مع فكرتي بأن الأولمبياد ستلعب في موعدها".

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء الياباني، مع بيان اللجنة الأولمبية الدولية باحتمالية تأجيل منافسات الأولمبياد لوقت لاحق، ولكن سيصدر القرار النهائي بعد أربعة أسابيع من الأن.