آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

العراق يتعاقد مع شركة صينية لمعالجة غاز حقل مجنون النفطي

اقتصاد | 23-03-2020, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت شركة صينية، الاثنين (23 اذار 2020)، تعاقد العراق معها لمعالجة الغاز عالي الكبريت، في حقل مجنون النفطي، في محافظة البصرة.

وذكر بيان صادر عن مؤسسة البترول الوطنية الصينية وهي الشركة الأم للشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية، أن "الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية فازت بعقد هندسي بقيمة 203.5 مليون دولار لمعالجة الغاز عالي الكبريت في حقل مجنون النفطي في العراق".

واشار الى أن "المشروع، المقرر اكتماله في غضون 29 شهرا، يهدف إلى بنا منشأة لمعالجة الغاز العالي الكبريت بطاقة يومية 4.39 مليون متر مكعب".

ومجنون، وهو حقل نفطي عملاق يقع في محافظة البصرة، العراق. وهو أحد أكبر حقول النفط في العالم، ويقدر احتياطيه بنحو 38 مليار برميل من النفط.

وينتج حقل مجنون العراقي، الذي تشغله شركة نفط البصرة التي تديرها الحكومة، حاليا نحو 240 ألف برميل يوميا ويعتزم تعزيز الإنتاج إلى 450 ألف برميل يوميا في 2021.