آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

خلية الازمة في ديالى تتخذ 6 قرارات عاجلة

محليات | 22-03-2020, 19:29 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اتخذت خلية الأزمة في محافظة ديالى، الأحد (22 آذار 2020) 6 قرارات عاجلة.

وذكر بيان، صادر عن المكتب الاعلامي لمحافظ نديالى، مثنى التميمي، أن الاخير "عقد اجتماع طارئا لخلية الازمة في ديوان المحافظة بحضور اعضاء الخلية وأعضاء مجلس النواب  لتدارس الاوضاع الراهنة، وسبل تعزيز قدرات المحافظة في مواجهة فايروس كورونا".

واورد البيان 6 قرارات نتجت عن الاجتماع جاءت كالتالي:

  1. تمديد حظر التجوال الشامل لكل اقضية ونواحي ديالى لمدة 7 ايام.
  2. اغلاق كلي لمدخل محافظة ديالى من جهة خان بني سعد، واتخاذ اجراءات مشددة بمنع انتقال المركبات والاهالي من والى العاصمة.
  3. ارسال برقية عاجلة للوزارات الامنية وقيادة الحشد الشعبي، لمنع انتقال مقاتليها ومنتسبيها من ديالى الى محافظاتهم، وبالعكس، لحين زوال خطر فايروس كورونا كاجراء وقائي.
  4. تشديد اجراءات منع التجوال واعطاء صلاحيات للقوى الامنية، في اعتقال المخالفين والتعامل بحزم مع المتلاعبين بالأسعار.
  5.  غلق أسواق المواد الغذائية ومحلات البقالة المطلة على الطرق الرئيسية، باستثناء المحلات والأسواق التي داخل الأزقة السكنية.
  6.  تستثنى الأفران والمخابز من القرارات أعلاه.

وفي وقت سابق من اليوم،  افاد مصدر طبي من محافظة ديالى، بتسجيل اول حالة وفاة بفايروس كورونا داخل المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "مصابا بفايروس كورونا من اهالي قضاء الخالص، يبلغ من العمر 67 عاما توفي في الحجر الصحي مساء اليوم".

واضاف، أن "المصاب تم كشف حالته قبل نحو اسبوع من الان ونقل الى مركز الحجر الصحي لتلقي العلاج قبل ان يتوفي، ويكون اول حالة وفاة تسجلها محافظة ديالى".