آخر الأخبار
محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية" الملك سلمان يغادر المستشفى السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار

الصحة العراقية تعلن الموقف الوبائي لعدد الاصابات بكورونا والوفيات وحالات الشفاء التام

محليات | 22-03-2020, 18:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نشرت وزارة الصحة، خارطة الموقف الوبائي لليوم الاحد، في البلاد، متضمة عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى آخر أعداد حالات الاصابة بالفيروس وحالات الشفاء.

وأظهرت خارطة الموقف الوبائي بالارقام ادناه، آخر التطورات بشأن وفيات وإصابات وحالات الشفاء بفيروس كورونا في المحافظات العراقية.

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، الأحد (22 آذار 2020)، تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفايروس كورونا المستجد، و19 حالة إصابة بالفايروس في عموم محافظات العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 106 فحص مختبري جديد، وأظهرت النتائج تأكيد تشخيص 19 حالة جديدة موزعة كالتالي: خمس حالات في بغداد/ الرصافة، حالة واحدة في بغداد/ الكرخ، حالتان في النجف، حالتان في مدينة الطب، حالة واحدة في كربلاء، حالة واحدة في المثنى، حالة واحدة في اربيل، ست حالات في السليمانية".

وأشارت الى أنه "تم تسجيل خمس حالات شفاء جديدة في بغداد/ الكرخ"، لافتة الى أن "الوفيات الجديدة هي ثلاث حالات في بغداد/ مدينة الطب".

وتابعت: "يكون مجموع الإصابات الكلي: 233، بينما عدد الوفيات الكلي: 20، ومجموع حالات الشفاء: 57".

وأكدت "وجوب التنفيذ التام لقرارات الوزارة ولجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020"، داعية "المواطنين والجهات المعنية كافة بالالتزام"، مشددة على "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".