آخر الأخبار
بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد

رئيس الاتحاد الآسيوي يوجه رسالة طارئة: أغلقنا ابواب الاتحاد ونعمل من هذا المكان

رياضة | 22-03-2020, 15:28 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

وجه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الأحد (22 آذار 2020)، رسالة عاجلة إلى كافة الاتحادات الوطنية الآسيوية، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وتضمنت رسالة بن ابراهيم: "أتوجه إليكم جميعاً في هذه الظروف الإستثنائية والمليئة بالتحديات بخالص التحية والتقدير، مقرونةً بأطيب الأمنيات لكم، ولأسرة كرة القدم الآسيوية بدوام الصحة والعافية".

واضاف: "أننا على ثقة بأن كرة القدم ستضطلع بأدوار هامة في الأسابيع والأشهر المقبلة مع عودة الحياة إلى طبيعتها بإذن الله، ولكن تركيزنا ينصب الآن على حشد الطاقات لتوفير الحماية لكافة منتسبي لعبتنا الجميلة".

وتابع: "لقد تأثرت دول القارة الآسيوية، بدرجات متفاوتة، بتداعيات جائحة فايروس كورونا 2019 (كوفيد–19)، واتخذت العديد من حكومات القارة إجراءات سريعة وقوية لمنع انتشاره والحد من تأثيره على مجتمعاتكم المحلية، بما في ذلك الإغلاق الجزئي أو تقييد الحركة".

وأوضح: "كما تعلمون فقد فرضت الحكومة الماليزية، أمراً بتقييد حركة الأفراد، وكإجراء وقائي، فقد فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ابتداءً من 17 آذار 2020 مبادرة العمل من المنزل لمدة أسبوعين لحماية الموظفين وأسرهم، وسيتم تمديد العمل بتلك المبادرة إذا لزم الأمر".

وتابع: "في غضون ذلك، سيستمر العمل في إدارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل طبيعي لتلبية احتياجات جميع الاتحادات الوطنية والإقليمية والجهات ذات العلاقة، كما قمت بتوجيه الإدارة بالعمل على صرف جميع المدفوعات المعتمدة ضمن برنامج المساعدات المالية للاتحادات الوطنية (AFAP) بصورة عاجلة، لضمان دفع رواتب الموظفين والمدفوعات التعاقدية الأخرى دون أي تأخير".

وأردف قائلاً: "كما تعلمون فإن الانتشار السريع لفايروس كورونا (كوفيد-19)، دفع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتوافق مع الاتحادات الوطنية إلى تأجيل العديد من المباريات والأحداث المدرجة على أجندة الاتحاد القاري، وفي هذا الإطار فإننا نتوجه إليكم بالشكر الجزيل على دعمكم ونصائحكم وتعاونكم المثمر للتوصل إلى أفضل القرارات التي تصب في المصلحة العليا للأسرة الكروية الآسيوية".

واشار الى أن "تلك التعديلات على الأجندة الآسيوية كانت تهدف بصورة أساسية إلى ضمان سلامة وصحة أفراد منظومة كرة القدم الآسيوية، من لاعبين وكوادر فنية وإدارية، إلى جانب الملايين من المشجعين في مختلف أنحاء القارة الآسيوية، والذين ستبقى سلامتهم وصحتهم بمثابة الأولوية بالنسبة لنا".

واستدرك: "وفي هذا السياق، فإن الاتحاد الآسيوي يحث بقوة جميع الاتحادات الأعضاء على اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية لممارسة أعلى مستويات النظافة الصحية، كما نود الأشادة بمبادرات العديد من الاتحادات الوطنية بتطبيق مبادرة العمل من المنزل التي تنسجم مع الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الفايروس".

ولفت الى أن "الاتحاد الآسيوي بنى الأسس القوية للوحدة والتضامن بين أفراد الأسرة الكروية الآسيوية - لا سيما في مواجهة الشدائد - خلال السنوات الست الماضية، ونحن نرى في الظروف الراهنة أنها بمثابة التحدي الذي ينبغي أن نتجاوزه جميعا، ليس فقط لحماية مجتمعاتنا ولكن أيضاً من أجل مستقبل لعبة كرة القدم، وبطبيعة الحال، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سوف يأخذ زمام المبادرة بقوة وسيكون، كما هو الحال دائما، جاهزاً لتقديم المشورة والمساعدة لكافة الاتحادات الوطنية والإقليمية في هذه الأوقات الإستنثائية".

واختم قائلاً:" إنني أجدد الأعراب لكم عن أطيب الأمنيات بالصحة والعافية، متطلعاً للوقت الذي تعود فيه لعبة كرة القدم لممارسة أدوارها الحيوية في جلب المتعة والإثارة لعشاق اللعبة في مختلف أنحاء آسيا".