آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

رئيس وزراء لبنان يعلن ارتفاعاً ’’كبيراً’’ بعدد المصابين بكورونا ويوجه طلباً عاجلاً لقوات الامن

محليات | 21-03-2020, 20:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلن رئيس الوزراء اللبناني، حسن دياب، اليوم السبت، ارتفاعاً كبيراً بعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، فيما دعا القوى الأمنية اللبنانية إلى التشدد بمنع التجمعات خوفا من انتشار الفيروس.

وقال حسن دياب في كلمة له، إن "ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 230 ينذر بخطر داهم على المجتمع"، داعياً القوى الأمنية اللبنانية إلى "التشدد بمنع التجمعات خوفا من انتشار الفيروس".

وأضاف دياب، أن "الاجهزة العسكرية والامنية كلفت باعداد خطة اضافية لمنع خروج المواطنين من المنازل الا للضرورة القصوى"، مشدد على ضرورة "يفرض الشعب اللبناني حظرا ذاتيا، لان المسؤولية على الناس ونحن في خطر كبير ولن ننتصر الا بتفاعل بين المواطن والدولة".

وخاطب رئيس الوزراء اللبناني المواطنين بالقول: "ايها اللبنانيون انها مرحلة صعبة جداً وعصيبة جداً فلنخفف الخسائر علينا"، مشيرا الى ان "الامر ينذر بخطر داهم يهدد المجتمع نتيجة ما يمكن الوصول اليه بما يخص الاعداد، وعدم التزام المواطنين والذي ظهر ببعض المناطق".

وتابع، أن حكومته "ومنذ شهر وصل كورونا الى لبنان اتخذت اجاراءات لمواجهة الوباء وعلى مدى شهر كانت الاجراءات تتدرج تصاعدياً، ونجحت في تحفيف سرعة انتشار الفيروس".