آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

محافظ السليمانية يلوح بعقوبات صارمة ويحذر من مرحلة ’’خطيرة’’ لكورونا تمر بها المحافظة

محليات | 21-03-2020, 18:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذر محافظ السليمانية هفال ابو بكر، سكان المحافظة من أن المؤشرات الصحية تفيد بان المرحلة الحالية حساسة و"خطيرة" جدا لانتشار فيروس كورونا، مشددا على الجميع البقاء في بيوتهم لفترات أطول وحماية انفسهم من الناحية الصحية والوقاية والاستعداد لمدة اطول من الذي كان منتظرا.

واصدر ابو بكر في بيان نشره المكتب الاعلامي وتلقته (بغداد اليوم)، تعميما "لجميع الوحدات الادارية والدوائر المعنية في حدود محافظة السليمانية، حمل قرارت اتخذتها اللجنة العليا لعمليات محافظة السليمانية لمواجهة وباء كورونا".

وقال البيان ان "اللجنة رأت بأن المؤشرات الصحية تفيد بان المرحلة الحالية حساسة وخطيرة جدا لانتشار فيروس كورونا".

وشدد البيان على "الجميع البقاء في بيوتهم لفترات أطول وحماية انفسهم من الناحية الصحية والوقاية والاستعداد لمدة اطول من الذي كان منتظرا"، لافتا الى اي "شخص لايلتزم بالتعليمات الصحية والادارية والامنية ستتخذ بحقه اشد الاجراءات القانونية".

وشدد البيان على "المواطنين عدم الخروج من منازلهم سواء راجلين او بالسيارات او اية وسيلة نقل اخرى الا في حالات الضرورة القصوى"، متوعدا "الاشخاص الذين يخالفون التعليمات والاجراءات بالعقوبات القانونية اذا تسببوا بخرق حظر التجوال في اي مكان (الازقة والاحياء والشوارع والمدن والاقضية)".