آخر الأخبار
نائب سابق يفتح النار على مشاريع الانبار: كذبة للصعود على اكتاف المواطن- عاجل الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة مصرع واصابة 7 اشخاص بانفجار شرق طهران

الصحة توجه 5 رسائل وتشدد على وجوب الالتزام بحظر التجوال

محليات | 21-03-2020, 16:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجهت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، رسائل عدة الى المواطنين والاجهزة الامنية وجهات اخرى، بشأن ازمة تفشي وباء (كورونا)، كوفيد-19.

وذكرت الصحة في بيان لها عن الموقف الوبائي واجراءات الحكومة ، ما نصه "نوجز لابناء شعبنا العراقي التقييم اليومي لتنفيذ الحظر الشامل في بغداد والمحافظات بناء على توصيات وزارة الصحة و خلية الازمة الحكومية للسيطرة على انتشار وباء كورونا المستجد ".

وتابع البيان مشدداً على 5 نقاط حملت رسائل لجهات عدة "نثمن البيانات و المواقف التي صدرت عن المراجع الدينية و الجهات الرسمية لدعوة المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة عن المؤسسات الصحية ".

واهابت الصحة بالمواطنين "الالتزام بالحظر الشامل لحركة الافراد ومنع التنقل والتجمعات وخاصة بعد انتهاء مراسيم الزيارة"، داعية الى "كافة ممن شارك في الزيارة الدينية الالتزام بالحجر المنزلي الطوعي لمدة اسبوعين ليتسنى للفرق الصحية متابعة حالتهم الصحية ولحماية عوائلهم و مناطقهم من احتمالية انتقال العدوى وتفشي الوباء ".

ودعت الوزارة ايضا "القيادات الامنية الى تسهيل حركة الكوادر العاملة في المؤسسات الصحية كافة ".

كما وثمنت "الوزارة الجهود التطوعية لابناء شعبنا من حملات لدعم جهود وزارة الصحة وملاكاتها في المؤسسات الصحية للتصدي لانتشار الوباء والسيطرة عليه ".

وشددت على وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي في "الاستمرار في جهود التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين مع الالتزام بالتحقق من جودة و مصداقية المواد العلمية المنشورة ".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الجمعة (20 اذار 2020)، تسجيل 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق فيما أكدت ارتفاع عدد الاصابات الكلي في العراق حينها الى 208.

وقالت الوزراة في بيان، إنه "تم اجراء 350 فحصا في مختبرات الصحة العامة في العراق وكانت النتائج الموجبة الجديدة 15 موزعة كالتالي:- 2 حالة في بغداد/ الرصافة، 4 حالة في بغداد/ الكرخ، - 2 حالة في النجف، 2 حالة في المثنى، 4 حالة في البصرة، حالة في السليمانية".

اما الوفيات فكانت: "حالة واحدة في البصرة، حالة واحدة في الكرخ، حالة واحدة في مدينة الطب".