آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

محافظ واسط يحذر الأطباء من فحص المصابين بكورونا دون علم صحة المحافظة ويلوح بعقوبات

محليات | 21-03-2020, 09:51 |

+A -A

بغداد اليوم-واسط

حذر محافظ واسط، محمد جميل المياحي، السبت (21 آذار 2020)، المستشفيات والعيادات الأهلية من فحص المصابين بفايروس كورونا المستجد دون علم دائرة صحة المحافظة بذلك.

وقال المياحي في منشور عبر صفحته على الـ "فيس بوك": "نحذر أي طبيب إخصائي أو ممرض أو أي مستشفى أو عيادة أهلية، من القيام بمعالجة أو فحص بعض المشتبه بإصابتهم بفايروس كارونا دون علم دائرة صحة واسط".

وأضاف، أن "اشد العقوبات سيتم اتخاذها حيال ذلك، سواء كان العلاج داخل بيوت المصابين، أو في العيادات الخاصة".

ووجه محافظ واسط "شكره للملاكات الصحية الذين يخاطرون بحياتهم من اجل أبناء محافظتهم".

وكانت دائرة صحة محافظة واسط، قد اعلنت، الخميس (19 آذار 2020)، تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا في ناحية شيخ سعد بالمحافظة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المحافظة سجلت إصابة جديدة بفايروس كورونا لشخص من اهالي ناحية شيخ سعد، وهو ابن المصاب المتوفي قبل أيام".

وأضافت، أنه "اذ تم اتخاذ الاجراءات اللازمة وحسب اللوائح الصحية العالمية"، داعية "المواطنين إلى الالتزام بتعليمات خلية الازمة المركزية والمحلية والبقاء في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى حفاضا على سلامتهم".