آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية

التحالف الدولي يعلن البدء بسحب عدد من قواته في العراق بسبب ’’كورونا’’

محليات | 20-03-2020, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، الجمعة، البدء بسحب عدد من قواتها في العراق بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكر التحالف الدولي في العراق، في بيان، أنه "يعلن بدء سحب عدد من قواته بعد وقف تدريب القوات العراقية بسبب فيروس كورونا".

واشار الى أن "كل التحركات العسكرية تتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية".

واوضح بيان التحالف، انه "يقوم بتعديل موقعه في العراق لسببين"، مبينا أن "السبب الاول تعديلات طويلة الأمد، للقوة لتعكس النجاح في الحملة ضد داعش".

ونبه على أن "الخطوة قصيرة الامد، لحماية القوات أثناء جائحة فيروس كورونا"، متوقعا أن "يدعم التحالف قوات الأمن العراقية من عدد أقل من القواعد وعدد أقل من القوات".

وفي صباح يوم أمس الخميس، تسلمت القوات الامنية العراقية قاعدة القائم العسكرية في الانبار بعد انسحاب قوات التحالف الدولي منها.

بعد ذلك كشف المتحدث الرسمي للعمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، عن القوة التي ستحل محل القوات الامريكية بعد انسحابها من القائم، فيما حدد موعد انسحاب القوات ألأمريكية من قاعدة القيارة.

وقال الخفاجي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "انسحاب القوات ألأمريكية من قاعدة القائم، هو انسحاب كامل وليس إعادة انتشار".

وأضاف، أن "انسحاب القوات الامريكية من قاعدة القائم التي تضم فريقاً من الاستشاريين والخبراء والفنيين، تم ضمن جدول زمني لغرض الانسحاب الدائم".

وبين الخفاجي، أنه "في الأسبوع المقبل سيحصل انسحاب امريكي من قاعدة القيارة، وبعدها قاعدة k1 في كركوك، وهناك جدول زمني أُعد من قبل الحكومة العراقية بالتعاون مع العمليات المشتركة"، مؤكداً أن "قوات التحالف الدولي ستنسحب جميعها من العراق".

وأكمل الخفاجي: "بعد انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة القائم، قامت قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة بقائدها بتحريك فوج أخذ محل القوات المنسحبة وباشر عمله بشكل فوري".