آخر الأخبار
"البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

خلية الأزمة تشدد على الالتزام بالحظر الصحي وتطالب بإيقاف حركة المواطنين

محليات | 20-03-2020, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

شددت خلية الأزمة الخاصة بمواجهة فايروس كورونا المستجد، الجمعة (20 آذار 2020)، على الالتزام بالحظر الصحي، فيما طالبت بإيقاف حركة المواطنين داخل المدن، تفادياً لانتشار فايروس كورونا.

وطالبت الخلية في مؤتمر صحفي، "المراجع الكرام والوجهاء والنخب الأكاديمية، بالتدخل العاجل لإيقاف حركة المواطنين لأي ظرف كان". مشددة على "الالتزام بالحظر الصحي".

وأضافت، أن "وزارة الصحة مازالت تبذل جهوداً حثيثة في عمليات التعقيم والتطهير" مشيدة بـ "جهود الإعلام الوطني لتوعيته للمواطنين".

وأشارت الى أن "العدد الكلي للإصابات المؤكدة بلغ 193 حالة إصابة".

وفي وقت سابق من اليوم، توعدت قيادة عمليات بغداد، المخالفين لقرار حظر التجوال بالاعتقال، فيما أكدت أن القيادة لديها أوامر صارمة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نؤكد على ضرورة الالتزام التام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة، والعمل على التقيد بحظر التجوال، وان قواتنا لديها أوامر صارمة بحق المخالفين للحظر".
وأضافت، أن "الساعات المقبلة ستشهد حملات أوسع بحق الاشخاص الذين لا يلتزمون"، داعين "المواطنين للتعاون وعدم اجبار الأجهزة الأمنية على القاء القبض على المزيد ممن يتهاون في إجراءات الحظر الوقائي، والابتعاد عن التجمعات بجميع أشكالها".

وكان وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، قد طالب، الخميس (19 آذار 2020)، قيادات العمليات في بغداد والمحافظات، بمنع حركة الأشخاص والعجلات، خلال أيام حظر التجوال.

وقال علاوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة الصحة رصدت خروقات كبيرة، في قرار حظر التجوال، من خلال حركة سيارات الأجرة، وعدم غلق بعض المحال التجارية، في بغداد والمحافظات".

ودعا وزير الصحة، "الجهات الأمنية بتشديد إجراءات فرض حظر التجوال، والتعامل بحزم مع الأشخاص الذين يحاولون كسر الحظر"، مشيراً إلى أن "الخروقات تؤثر على صحة المواطنين وانتقال الفايروس".