آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

مسعود بارزاني يشكر شعب كردستان لالتزامه بقرارات الحكومة في مواجهة كورونا

محليات | 20-03-2020, 12:31 |

+A -A

بغداد اليوم-كردستان

قدم زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الجمعة (20 آذار 2020)، شكره الى شعب إقليم كردستان، لالتزامه بقرارات الحكومة في مواجهة فايروس كورونا المستجد.

وقال بارزاني في بيان تلقته (بغداد اليوم): "بمناسبة حلول عيد نوروز وبداية العام 2720 الكردية، نهنئ عوائل الشهداء الكرام والبيشمركه البواسل وعموم الكردستانيين الأعزاء في داخل البلاد وخارجه، ونتمنى السلام والأمان للجميع".

وأضاف: "مع الأسف الشديد، تواجه منطقتنا والعالم بأسره تهديد وباء عالمي وتتصدى له، وبسببه تمر بلدان العالم بأوضاع صحية واقتصادية غير اعتيادية، كما أصبح، هذا الوباء، تحدياً كبيراً بالنسبة لشعب كردستان، وتجاوزه يتطلب الإرادة المشتركة والالتزام بالوقاية العامة".

وتابع بارزاني: "من هنا نرى من الضروري أن ندعو كافة الأطراف، وكواجب وطني، الالتزام الدقيق بالإرشادات والتوجيهات الصحية وإجراءات حكومة الإقليم والجهات المعنية، لأنه كلما ألتزمنا بالتعليمات وحماية أنفسنا، فإننا نقلل من خطورة الوباء على مواطني كردستان".

ورأى أنه "من الضروري أن نشد على يد حكومة إقليم كردستان، ونبارك المبادرات والقرارات والخطوات التي اتخذتها منذ بداية ظهور هذا الوباء وحتى الآن، والتي ساهمت في الحؤول دون انتشار الوباء، وإبقائه في المستويات الدنيا مقارنة بانتشاره في دول الجوار، وحماية إقليم كردستان بشكل أكثر".

ووجه بارزاني "الشكر للأطباء والكوادر الصحية وقوات الآسايش والشرطة والبيشمركه وجميع الجهات المعنية لجهودهم وسهرهم على صحة وراحة المواطنين في هذه الأيام الصعبة وتحملهم المسؤوليات التاريخية الحساسة وتنفيذ مهامهم وواجباتهم بشكل مثالي".

واختتم بيانه قائلًاً: "إننا على يقين، اعتمادا على الله العظيم والتعاون التام بين الأهالي والحكومة والتزام جميع الأطراف، من أننا سنتجاوز هذه العقبة، أيضاً، بسلام".