آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل

بالفيديو.. رسالة من القوات الأمنية إلى الشعب العراقي بشأن كورونا: نتمنى أن تلتزموا منازلكم

محليات | 20-03-2020, 10:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجهت القوات الأمنية العراقية، رسالة للشعب العراقي طالبت فيها المواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها لحين التخلص من فايروس كورونا المستجد.

وأظهر شريط مصور أحد الجنود مخاطباً العراقيين قائلاً: "نتمنى من المواطنين التزام الجلوس في المنزل، ولا نطلب منكم شيئاً غير الجلوس في المنزل للحفاظ على سلامة الجميع".

وأضاف: "لنثبت للعالم أن الشعب العراقي واعي ومثقف ولا نعطي خسائر أكثر من اللازم"، مؤكداً أن "الشعب العراقي يستحق الحياة".

وكان وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، قد طالب، الخميس (19 آذار 2020)، قيادات العمليات في بغداد والمحافظات، بمنع حركة الأشخاص والعجلات، خلال أيام حظر التجوال.

وقال علاوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة الصحة رصدت خروقات كبيرة، في قرار حظر التجوال، من خلال حركة سيارات الأجرة، وعدم غلق بعض المحال التجارية، في بغداد والمحافظات".

ودعا وزير الصحة، "الجهات الأمنية بتشديد إجراءات فرض حظر التجوال، والتعامل بحزم مع الأشخاص الذين يحاولون كسر الحظر"، مشيراً إلى أن "الخروقات تؤثر على صحة المواطنين وانتقال الفايروس".