آخر الأخبار
مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان

مستشفى بالبصرة تصدر توضيحاً بشأن إصابة زوجة مديرها وبعض الأطباء بكورونا

محليات | 20-03-2020, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة
أصدر مستشفى الموسوي في محافظة البصرة، الجمعة (20 آذار 2020)، توضيحاً بشأن إصابة زوجة مدير المستشفى وبعض الأطباء بفايروس كورونا.

وقالت إدارة المستشفى في بيان، تلقته (بغداد اليوم) إنه "نظرا لكثرة الشائعات التي تروج حول مستشفى الموسوي هذه الأيام وبكل الاتجاهات ومنها فيها مغالطات كثيرة"، نود بيان الحقائق 
1- أصيبت بالوباء زوجة أحد الأشخاص المتعاقدين بتجهيز مستشفى الموسوي بالتغذية وذلك بعد سفرها خارج المحافظة.
2- قام زوج المرأة المصابة بحجر نفسه وجميع العائلة مجرد معرفة ذلك، كما أنه لم يأتي إلى المستشفى طيلة الفترة الماضية وقيامه بإدارة أعماله عن طريق الهاتف لانشغاله بأمور أخرى. 
3- الدكتورة نادية طارق أصيبت بسبب المرضى المراجعين، فالطبيب هو ضمن خط الصد الأول للدفاع عن المرضى. 
4- وردت إشاعة بأن المرأة التي توفيت في شط العرب بهذا المرض والتي سبق وان كان لديها ذات الرئة ولم تكن تراجع د. نادية لانها طبيبة نسائية وتوليد.
5- أشيع أن الرجل الكبير الذي جاء من إيران وتوفي لم يكن يراجع د.نادية فهي اختصاص نسائية.
6- معظم المستشفيات في العالم فيها اصابات لان الأطباء الأبطال هم خط الصد الأول للدفاع عن المرضى ضد هذا المرض ، وان اغلاق مستشفى بسبب إصابة هذا يعني اغلاق جميع المستشفيات في العالم.
7- تقوم المستشفى بالتعقيم لثلاثة مرات يومياً وهي صارمة باتجاه النظافة والتعقيم والتعفير. 
لذا يقصد الكثير من الناس هذا المستشفى لسمعته الطيبة.
8- أثيرت أشاعة على إصابة د حامد عبدالوهاب وهي غير صحيحة وقد كذبها الدكتور في فيديو تم بثه اليوم من منزله 
8- تم بث إشاعة لإصابة د.عبدالامير عبدالباري وهي غير صحيحة، إنما الدكتور قام بالحجر المنزلي بشكل احترازي لانه لامس أحد المرضى وصحته جيدة.
10- تم بث إشاعة على أصابة د عبدالكريم وهي غير صحيحة.