آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

العتبة الكاظمية تناشد بأداء الزيارة عن بُعد بسبب اتساع انتشار كورونا والقوات الأمنية تغلق منافذها

محليات | 19-03-2020, 23:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
ناشدت الامانة العامة للعتبة الكاظمية، الجمعة، المواطنين باداء زيارة الامام الكاظم عن بعد، فيما اغلقت القوات الامنية جميع منافذ مدينة الكاظمية.
وقالت العتبة في بيان، "نناشد المواطنين بأداء زيارة الإمام الكاظم (ع) عن بُعد ومن خارج مدينة الكاظمية حرصا على سلامتهم وسلامة عوائلهم بسبب اتساع انتشار وباء فايروس كورونا القاتل".
وناشدت الامانة العامة للعتبة الكاظمية، "رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة لتوجيه الأجهزة الأمنية للنهوض بمسؤولياتهم لتطبيق حظر التجوال لضمان سلامة المواطنين عامة والزائرين خاصة، حرصا على سلامتهم وسلامة عوائلهم".
من جهته، قال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "القوات الأمنية باشرت باغلاق منافذ مدينة الكاظمية".
واضاف ان "القوات الامنية قامت بإخلاء المتواجدين فيها مع اغلاق كافة المحال التجارية واطفاء الكهرباء هناك".
وكانت العتبة الكاظمية اصدرت، امس الخميس، بياناً تضمن توجيهاً رسميا الى الزائرين المتجهين صوب مرقد الامام الكاظم بمناسبة حلول ذكرى استشهاده.

ودعا الأمين العام للعتبة حيدر حسن الشمّري، في البيان الزائرين إلى "الالتزام بتوصيات المرجعية الدينية وبمقررات منظمة الصحة العالمية وقرارات وتوصيات اللجنة الوزارية لدرء مخاطر فيروس (كورونا)".