آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

سفير العراق في الاردن يكشف عن الوضع الصحي للمصابين العراقيين الثلاثة بفايروس كورونا

محليات | 19-03-2020, 19:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

كشف السفير العراقي في الاردن، حيدر العذاري، اليوم الخميس، عن الوضع الصحي للمصابين العراقيين الثلاثة بفايروس كورونا المستجد.

ونقل حيدر العذاري، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" عن وزير الصحة الاردني سعد جابر قوله، إن "من بين الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة 3 عراقيين اتابع وضعهم الصحي بشكل شخصي مع الملحق الصحي للسفارة خميس السعد الذي زارهم اليوم للاطمئنان عن صحتهم".

وأضاف السفير، أن المصابين العراقيين "بصحة جيدة. شكري وامتناني لإدارة المستشفى والكادر الطبي لاهتمامهم ورعايتهم".

وأعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، في وقت سابق من اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المملكة إلى 56 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الوزير قوله، إن "هذه الحالات تضم 42 أردنيا وثلاثة عراقيين وستة فرنسيين وثلاثة بريطانيين وشخص من الأرجنتين وآخر من الفلبين".

واعلنت القيادة العامة للجيش الأردني، أمس الاربعاء، إغلاق جميع المحافظات بدءا من اليوم الخميس.

ونقلت وسائل اعلام اردنية عن قيادة الجيش، قرارها إغلاق جميع المحافظات بدءا من صباح اليوم الخميس، فيما قرر الجيش بعدم السماح بالتنقل إلا للضرورة القصوى.

واعلنت حكومة الأردن، الثلاثاء الماضي، إغلاق البنوك ومنع التنقل بين المحافظات لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشرت وسائل الإعلام الأردنية بيانا رقم 1 من القوات المسلحة الأردنية لمحاربة ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد أو كوفيد-19.

وجاء فى البيان: "تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي بالأخوة والأخوات المواطنين الأردنيين أن القوات المسلحة ستتواجد على مداخل ومخارج المدن في جميع أرجاء الأردن".

وتابع البيان أن "هذه الإجراءات تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا، وتناشد القيادة العامة الأخوة والأخوات المواطنين اتباع كل التعليمات الصادرة من الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات في كل أرجاء الأردن".