آخر الأخبار
رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة"

صحة كردستان تعلن ارتفاع حالات الاصابة بكورونا في الاقليم الى 40 وتوضح خريطة انتشارها

محليات | 19-03-2020, 17:34 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

اعلنت صحة اقليم كردستان، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا)، إلى 40 حالة.

وقالت الصحة في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، ان "حالات الاصابة الـ40 بفيروس (كورونا)، المسجلة بالاقليم، توزعت إلى 30 حالة في السليمانية و9 في اربيل وحالة واحدة في دهوك".

ويوم امس، أكد وزير الصحة في كردستان، سامان برزنجي، أن وزارته ستسيطر على انتشار فيروس كورونا المستجد شرط مساعدة المواطنين من خلال التعاون والالتزام بتطبيق حظر التجوال، فيما كشف آخر الاحصائيات عن الفيروس داخل الإقليم.

وقال سامان برزنجي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "فرض حظر التجوال في الاقليم كانت له فائدة كبيرة لمنع انتشار فيروس كورونا والكشف عن المصابين ومكافحة الفيروس بين المواطنين"، مبيناً أن "فرض الحظر مجدداً سيخدمنا كثيرا".

وأضاف برزنجي، أن "وزارة الصحة ستسيطر على الوباء وتمنع انتشاره شرط مساعدتنا من قبل المواطنين وتعاونهم بتطبيق الإجراءات الحكومية التي فرضتها وتطبيق الإجراءات الاحترازية".

وبشأن آخر الاحصايات عن فيروس كورونا داخل الاقليم، قال وزير الصحة بكردستان، إن "الحالات المشخصة المصابة منذ انتشار الفيروس بلغت 38، بينها حالة وفاة، و9 حالات شفاء، ويتبقى 28 حالة تحت العناية وجميعهم يتمتعون بحالة صحية مستقرة وسيتم اخراجهم بعد التأكد من الاطباء، باستثناء حالة واحدة لامرأة حامل ترقد في أحدى مستشفيات بأربيل".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا بغداد وعدد من المحافظات، فيما اشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة اليوم.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 123 نموذجاً لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة".
وأضافت أن " النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت 11 حالة موزعة كالتالي:- (3 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في مدينة الطب، ومحافظة النجف سجلت حالة واحدة، والبصرة حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، والمثنى حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، وكربلاء سجلت حالتين".
وأوضحت الوزارة، وفقاً للبيان أن "المجموع الكلي للإصابات في عموم العراق بلغ 177 حالة، وحالات الشفاء 49، والوفيات 12".