آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

صحة المثنى تكشف لـ”بغداد اليوم” اجراءاتها بعد اصابة معاون المحافظ بكورونا

محليات | 19-03-2020, 17:46 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مدير عام صحة المثنى، عون المالكي، الخميس (19 آذار 2020)، اجراءات دائرة صحة المحافظة،  بعد اصابة معاون المحافظ بفايروس كورونا للتأكد من سلامة الملامسين له.

وفال المالكي لـ(بغداد اليوم)، إن "صحة المثنى اتخذت مجموعة من الاجراءات بعد تأكد اصابة معاون المحافظ للشؤون الزراعية عبد الوهاب الياسري بفايروس كورونا".

واضاف أن "صحة المحافظة باشرت على الفور بأخذ الاجراءات المناسبة بحق جميع الملامسين سيما خلية الازمة التي يترأسها المحافظ، واعضاءها مدير الصحة ومدير الشرطة  في المحافظة".، لافتا إلى أن "الصحة اخذت عينات من جميع الاعضاء وارسلتها إلى مختبر الصحة المركزي في بغداد ليتم التأكد من اصابتهم من عدمها".

من جهته كشف مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الكوادر الصحية في صحة المثنى وضعت جميع اعضاء خلية الازمة في الحجر الصحي بدار الضيافة في المحافظة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا بغداد وعدد من المحافظات، فيما اشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 123 نموذجاً لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة".

وأضافت أن " النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت 11 حالة موزعة كالتالي:- (3 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في مدينة الطب، ومحافظة النجف سجلت حالة واحدة، والبصرة حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، والمثنى حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، وكربلاء سجلت حالتين".

وأوضحت الوزارة، وفقاً للبيان أن "المجموع الكلي للإصابات في عموم العراق بلغ 177 حالة، وحالات الشفاء 49، والوفيات 12".