آخر الأخبار
بيان حكومي من كردستان: لا نتحمل فشل تصدير النفط ويجب الالتزام باتفاق كانون الثاني ايران تتهم الأردن بالتعاون مع إسرائيل وتدعو لمحاسبتها: لن نتهاون مع أي دولة اردوغان: حزب العمال يهدد استقرار العراق وإزالته من مصلحة بغداد الوكالة الدولية: هناك غموض في برنامج إيران النووي خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية

مسؤول عراقي يكشف عن حصول اصابات ’’مقلقة’’ بكورونا بسبب عدوى من اشخاص غير معروفين

محليات | 19-03-2020, 17:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مدير الصحة العامة في دائرة صحة بغداد/ الكرخ نازك الفتلاوي، الخميس (19 آذار، 2020) عن تسجيل حالات عدوى بفيروس "كورونا" في العاصمة العراقية، والمحافظات الاخرى بعضها من اشخاص غير معروفين من قبل المصابين.

وقال الفتلاوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "هناك اصابات محلية، سجلت في بغداد وبعض المحافظات الاخرى، سابقا كانت الاصابات تأتي من الخارج، لكن الآن اصبح هناك اصابات محلية من خلال العدوى، ولهذا جاء حظر التجوال، لغرض التقليل من تلك الاصابات".

وبين ان "الاصابات، بعضها نقلت الى اشخاص من اشخاص غير معروفين، يعني من غير الاقارب، وهناك احتمالية كبيرة ان هناك حالات موجودة، في الشارع، وبعضها تصاب وتشفى دون معرفة احد بها، ولهذا فرض حظر التجوال لمنع اي اختلاط وتقارب بين المواطنين، للتقليل من حالات العدوى".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا بغداد وعدد من المحافظات، فيما اشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 123 نموذجاً لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة".

وأضافت أن " النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت 11 حالة موزعة كالتالي:- (3 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في مدينة الطب، ومحافظة النجف سجلت حالة واحدة، والبصرة حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، والمثنى حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، وكربلاء سجلت حالتين".

وأوضحت الوزارة، وفقاً للبيان أن "المجموع الكلي للإصابات في عموم العراق بلغ 177 حالة، وحالات الشفاء 49، والوفيات 12".