آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

صحة ذي قار: الممرض المصاب بكورونا تماثل للشفاء التام

محليات | 18-03-2020, 23:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

أعلنت دائرة صحة ذي قار، الاربعاء، عن شفاء الممرض المصاب بفايروس كورونا المستجد.
وقال مدير عام الدائرة عبد الحسين الجابري، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الحالة التي تماثلت للشفاء تعود لممرض ملامس للمصاب الاول يبلغ من العمر ٢٣ عاما وهو من سكنة مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار دخل المستشفى بتاريخ 13-3-2020".
واضاف انه "تم سحب عينات منه وإرسالها الى مختبر الصحة العامة في بغداد وظهرت نتائج الفحص بتاريخ 14-3-2020 وتبين انه مصاب بفايروس كورونا وبعد ذلك تم التعامل معه وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها حيث تم وضعه تحت الملاحظة و الرعاية الطبية التي تتوافق و معايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض هذا الفايروس و متابعة حالته عن كثب حتى تعافيه التام من المرض".
ولفت الى انه "تم اعادة سحب عينة ثانية منه وإرسالها الى مختبر الصحة العامة في بغداد مرة اخرى وظهرت النتيجة سالبة كما تم سحب عينة ثالثة وإرسالها الى مختبر الصحة العامة وكانت  النتيجة سالبة ايضا".
وتابع: "وبذلك نؤكد ان المريض قد اكتسب الشفاء التام وباستطاعته ان يمارس حياته الطبيعية في المجتمع".