آخر الأخبار
في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب الدولار يسجل ذروة 5 أشهر ويضغط على الين الذهب يقترب من مستوى قياسي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية النفط يرتفع وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون

صحة السليمانية تعلن شفاء 4 حالات مصابة بكورونا في المحافظة

محليات | 18-03-2020, 22:25 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أعلنت دائرة صحة السليمانية، الاربعاء، شفاء 4 حالات مصابة بكورونا في المحافظة.

وقال مدير صحة السليمانية صباح هورامي في تصريح صحفي، إن "4 اشخاص مصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء في المحافظة".

وكان وزير الصحة في كردستان، سامان برزنجي أكد، الاربعاء 18-3-2020، أن وزارته ستسيطر على انتشار فيروس كورونا المستجد شرط مساعدة المواطنين من خلال التعاون والالتزام بتطبيق حظر التجوال، فيما كشف آخر الاحصائيات عن الفيروس داخل الإقليم.

وقال سامان برزنجي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "فرض حظر التجوال في الاقليم كانت له فائدة كبيرة لمنع انتشار فيروس كورونا والكشف عن المصابين ومكافحة الفيروس بين المواطنين"، مبيناً أن "فرض الحظر مجدداً سيخدمنا كثيرا".

وأضاف برزنجي، أن "وزارة الصحة ستسيطر على الوباء وتمنع انتشاره شرط مساعدتنا من قبل المواطنين وتعاونهم بتطبيق الإجراءات الحكومية التي فرضتها وتطبيق الإجراءات الاحترازية".

وبشأن آخر الاحصايات عن فيروس كورونا داخل الاقليم، قال وزير الصحة بكردستان، إن "الحالات المشخصة المصابة منذ انتشار الفيروس بلغت 38، بينها حالة وفاة، و9 حالات شفاء، ويتبقى 28 حالة تحت العناية وجميعهم يتمتعون بحالة صحية مستقرة وسيتم اخراجهم بعد التأكد من الاطباء، باستثناء حالة واحدة لامرأة حامل ترقد في أحدى مستشفيات بأربيل".

وأعلن وزير داخلية إقليم كردستان، ريبر أحمد، اليوم الأربعاء (18 آذار، 2020) تمديد حظر التجوال لـ5 أيام أخرى.

وقال أحمد، خلال مؤتمر صحفي عقده مع مسؤولي محافظة السليمانية وحلبجة، في مدينة السليمانية، أنه "يعلن تمديد حضر التجوال للأيام الخمسة القادمة، (23 من الشهر الجاري)".

قبل ذلك، طالبت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، بتمديد حظر التجوال في الإقليم للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت صحة الإقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تطالب بتمديد قرار فرض حظر التجوال وللمرة الثالثة على التوالي في محافظتي اربيل والسليمانية"، مبينا أن "الحظر كان له تأثير جيد جدا في الحد من تفشي فيروس كورونا".

واضاف البيان أن "حظر التجوال والتجول في المدة الماضية كان له تأثير جيد جدا في الحد من انتشار فيروس كورونا"، داعيا المواطنين إلى "البقاء في منازلها وملازمتها".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، فرض غرامات مالية تصل إلى 300 ألف دينار لمن يخرق حظر التجوال.

وذكرت وزارة داخلية الإقليم، في بيان، أنها "ستفرض غرامات مالية على مخالفي قانون حظر التجوال".

ونبهت على "حجز المركبات لمدة 5 أيام ودفع غرامة (300،000) ثلاثمائة ألف دينار للمخالفين للمرة الثانية".