آخر الأخبار
رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 5 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو - عاجل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية

وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا

محليات | 18-03-2020, 20:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاربعاء، تسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينهم عائدين من العراق.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن "العدد الأكبر من تلك الحالات الجديدة، هو (45) حالة قادمة قبل يومين، من كل من بريطانيا، وتركيا، وإسبانيا، وسويسرا، وفرنسا، وإندونيسيا، والعراق".

وأضاف البيان، أن "الوزارة عزلت الحالات بشكل مباشر من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي"، مبينا أن "(11) حالة إصابة هي لمخالطين لحالات سابقة، وهم تحت التقصي".

وأوضح، أن "الحالات الـ(67) منها (19) حالة في مدينة الرياض، و(23) حالة في المنطقة الشرقية، و(13) حالة في مدينة جدة، و(11) حالة في مكة المكرمة، وحالة واحدة في عسير".

واشارت وزارة الصحة السعودية، إلى ان  "العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد بلغ (238) حالة، تعافى منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، بينها حالة واحدة بوضع حرج".

ولا تزال قطر تتصدر قائمة الدول العربية الأكثر تضررا بالفيروس بـ442 إصابة مؤكدة دون تسجيل وفيات، تليها البحرين (وفاة واحدة و242 إصابة) ومصر (6 وفيات و196 إصابة) والعراق (11 وفاة و154 إصابة) والكويت (142 إصابة دون وفيات) ولبنان (ثلاث وفيات و133 إصابة) والإمارات (113 إصابة دون وفيات).