آخر الأخبار
بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان

الاتحاد الأوروبي يرفض حسم الدوريات بمباريات فاصلة

رياضة | 18-03-2020, 17:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أشارت  تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفض الفكرة المقترحة عند بعض الاتحادات المحلية بإجراء مباريات فاصلة لتحديد بطل الدوري أو الهابطين في البطولات الأوروبية هذا الموسم.

وتأثرت جدولة المنافسات الكروية في أوروبا بشدة بعد انتشار فيروس كورونا، لكن مازالت هناك بارقة أمل في إكمال المسابقات المحلية بعد تأجيل كأس الأمم الأوروبية.

واقترح البعض وعلى رأسهم الاتحاد الإيطالي إجراء مباريات بين أول أربعة فرق من كل بطولة دوري وكذلك مباريات فاصلة بين آخر 4 فرق في جدول الترتيب لتحديد البطل والهابطين لدوري الدرجة الثانية.

لكن صحيفة الريبوبليكا الإيطالية أشارت اليوم أن الاتحاد الاوروبي للُعبة رفض تطبيق تلك الفكرة تماماً في أياً من بطولات الدوري في أوروبا.

واقترح الفكرة جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كحل مُحتمل في حالة زيادة الأوضاع سوءاً وعدم القدرة على إجراء بقية الجولات.

وتم تطبيق تلك الفكرة آخر مرة بإيطاليا منذ 15 عاماً حيث تم إجراء مباراة فاصلة في موسم 2004-2005 ما بين بارما وبونيا لتحديد الفريق الهابط للدرجة الثانية وفاز بها فريق بارما.

ويميل الاتحاد الأوروبي بشكلٍ قوي إلى أنهاء بطولات الدوري الإنجليزي والدوري الألماني والدوري الإسباني والدوري الإيطالي إضافة إلى بقية الدوريات الرئيسية بشكلٍ طبيعي مع لعب كل الجولات المتبقية بها.