آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

التجارة تؤكد استمرار تجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية خلال حظر التجوال

اقتصاد | 17-03-2020, 15:17 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء (17 آذار 2020)، استمرار تجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية خلال أيام حظر التجوال.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الاسطول الناقل سيقوم بنقل كميات من المواد الغذائية من مناطق مختلفة في البلاد الى مناطق أخرى، بهدف سد الحاجة وتوفير المواد الغذائية بشكل جيد".

وأشارت الى أن "ملاكات الوزارة تؤدي دوراً مهماً وجهوداً كبيرة في عمليات مراقبة أسعار السوق المحلية".

 

وكانت وزارة التجارة، قد أعلنت، أمس الاثنين، اتخاذ مجموعة من الاجراءات لمراقبة اسعار السلع والبضائع خلال فترة حظر التجوال الذي قررته الحكومة من مساء الغد حتى الاثنين المقبل ضمن اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، ان "الوزارة شكلت فرقا رقابية لمتابعة اسعار السوق ورفع التقارير الى الجهات المختصة بمحاسبة المتلاعبين بالأسعار"، عازية ارتفاع الاسعار الى "إقبال المواطنين بشكل مكثف على اسواق القطاع الخاص بسبب المخاوف من عدم توفر السلع خلال حظر التجوال الذي فرضته الحكومة".
واضافت، ان "السلع والبضائع متوفرة في الاسواق المحلية، لكن حدث اقبال واسع من قبل المواطنين على الشراء بالتزامن مع اعلان قرار فرض حظر التجوال، ما دفع بعض التجار الى رفع الأسعار".

وبينت ان "حركة نقل البضائع والسلع خلال حظر ستبقى مستمرة والتجار سيواصلون نقل بضائعهم".
واشارت الى، ان "مراكز قطع مفردات البطاقة التموينية لن تغلق خلال فترة الحظر، وسيكون للتجارة دورا في مراقبة الاسعار والمحافظة على الاسعار السائدة دون ارتفاع".