آخر الأخبار
بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي

بعد نداء من حكومتهم.. موظفو ’’بتروناس’’ الماليزية يغادرون العراق ويتسببون بتوقف حقل نفطي

اقتصاد | 17-03-2020, 15:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حمّلت شركة نفط ذي قار، الثلاثاء (17 آذار 2020)، شركة ’’بتروناس’’ الماليزية، مسؤولية توقف إنتاج النفط الخام في حقل الغراف شمالي المحافظة.

وقال مصدر من داخل الشركة، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شركة بتروناس تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام، بعد أن طالبت ماليزيا رعاياها بمغادرة العراق، بسبب إغلاق المطارات جراء تفشي فايروس كورونا".

وأضاف، أن "ماليزيا طالبت رعاياها بالرجوع إلى بلدهم، بعد صدور أوامر بغلق بلدهم وكافة المطارات في ماليزيا لانتشار الوباء بالإضافة إلى غلق المطارات العراقية".

وأوضح المصدر، أن "شركة نفط ذي قار حملت شركة بتروناس الماليزية المسؤولية الكاملة عن توقف انتاج النفط الخام في حقل الغراف النفطي، وإطفاء شعلة الغاز في المحطة، بسبب الوضع الصحي الحالي الذي يمر به البلد، إلى اشعار آخر".

وأكد المصدر، أن "موظفي شركة بتروناس الماليزية، غادروا شركة نفط ذي قار، بعد أن تم الإعلان عن إغلاق، المطارات العراقية والماليزية، بسبب كورونا".