آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

الممثلة الأممية في العراق تعلّق على تكليف الزرفي بتشكيل الحكومة الجديدة

سياسة | 17-03-2020, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علّقت الممثلة الأممية في العراق، جينين بلاسخارت، الثلاثاء (17 آذار 2020) على تكليف عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، فيما أبدت ترحيبها بهذا التكليف.

وقالت بعثة يونامي، في العراق، بتغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "بلاسخارت ترحب بتكليف مرشحٍ لرئاسة الوزراء لتشكيل الحكومة".

وأضافت، أنه "في مواجهة أزمات أمنية وسياسية واقتصادية وصحية غير مسبوقة فإن العراق بحاجة ماسة لكابينة وزارية فاعلة".

وأكدت بلاسخارت، أن "الحكومة الجديدة أمامها عمل شاق، والدعم من جميع القوى السياسية حاسم للوحدة الوطنية والنجاح".

 وأعرب رئيس الجمهورية، برهم صالح، بعد تكليفه الزرفي، عن تمنياته بإكمال مهامه وإجراء انتخابات مبكرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، أن الأخير "كلف عدنان الزرفي برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة للفترة المقبلة".

وعبّر الرئيس، خلال مراسم التكليف التي جرت في قصر السلام ببغداد، عن "أمنياته لرئيس الوزراء المكلف بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، وأن يعمل على إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة، ويحقق تطلعات العراقيين، ويلبي مطالب المتظاهرين السلميين المشروعة من خلال إنجاز الإصلاحات المطلوبة، وأن يحافظ على سيادة واستقرار وأمن العراق".

وأضاف صالح، أن "العراق يستحق الأفضل وشعبه بذل التضحيات الجليلة من أجل الحياة الحرة الكريمة والمستقبل الواعد لجميع أبنائه"، مشيراً إلى أن "الكثير من المهام والاستحقاقات التي ينتظرها الشعب العراقي بكافة مكوناته وأطيافه لا تزال أمامنا، وهي أمانة ومسؤولية في أعناقنا نسعى جميعاً لتحقيقها".