آخر الأخبار
بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي

البنك المركزي يلغي عمولة استخدام أجهزة الدفع الالكتروني لتشجيع الاقبال عليها

اقتصاد | 17-03-2020, 13:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن البنك المركزي العراقي، الثلاثاء (17 آذار 2020)، إلغاء عمولة استخدام أجهزة الدفع الالكتروني لمدة ستة أشهر، بهدف تشجيع الإقبال عليها.

وقال البنك في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "دعما للمرحلة الراهنة التي تعيشها البلاد وتشجيعا لاستخدام أدوات الدفع الالكتروني، قرر البنك المركزي العراقي جعل العمولات على التاجر والمواطن عند استخدامه لأجهزة نقاط البيع (صفر) ولمدة ستة أشهر وابتداءً من اليوم".

وأضاف: "وفي الوقت الذي يثمن هذا البنك مبادرة مزودي خدمات الدفع المرخصة للمساهمة في دعم وتقديم المنتجات والخدمات المالية والمصرفية، يدعوهم الى ضرورة تشجيع التجار على استخدام أدوات الدفع الالكتروني من خلال (اعتماد نظام الحوافز، تيسير منح الائتمان، التشجيع والدعم خلال الزيادة في استخدام البطاقات او المحافظ الالكترونية)".

وتابع البيان أنه "سبق للبنك المركزي العراقي ان وجه دعوة لاستخدام أدوات الدفع الالكتروني في التعاملات المالية والتقليل من التعامل بالنقد حفاضا على الصحة العامة".