آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

صحة النجف توضح بشأن تسجيلها إصابتين بكورونا يوم أمس: امرأتان قدمتا من السعودية وإيران

محليات | 17-03-2020, 11:33 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

أصدرت دائرة صحة محافظة النجف، الثلاثاء (17 آذار 2020)، بياناً توضيحياً بشأن تسجيل حالتي إصابة بفايروس كورونا يوم أمس الاثنين، فيما أكدت أن المرأتين قدمتا من دولتي السعودية وإيران.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تود أن توضح للإخوة ابناء المحافظة ان الحالتين اللتين تم تسجيل اصابتهما بفايروس كورونا يوم أمس، هما، لامرأتين، احدهما قادمة من المملكة العربية السعودية (عمره)، والثانية قادمة من الجمهورية الاسلامية الإيرانية". 

وأضاف البيان، أن "الحالتين تمت متابعتهما من قبل فرقنا الصحية واجراء الفحوصات اللازمة لهما، وإرسال عينات منها للفحص المختبري واظهرت النتائج اصابتهما بالفايروس".

وأشارت الى أن "الحالتين يتلقيان الخدمة الطبية في مستشفياتنا"، داعية "المواطنين الى التزام منازلهم وعدم الخروج والاختلاط تجنبا للإصابة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الازمة في محافظة كربلاء، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال الناطق الرسمي باسم الخلية محمد الوكيل في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفايروس كورونا تم تسجيلها اليوم في محافظة كربلاء".

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت، أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفايروس كورونا في عموم البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي قوله إن الوزارة سجلت "133 إصابة بفيروس كورونا في البلاد بضمنها اقليم كردستان".