آخر الأخبار
مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية قناة السويس.. إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق السعودية تسمي قنصلاً عاماً في مدينة مشهد الإيرانية

تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفايروس كورونا في كربلاء

محليات | 17-03-2020, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء 

أعلنت خلية الازمة في محافظة كربلاء، الثلاثاء (17 آذار 2020)، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال الناطق الرسمي باسم الخلية محمد الوكيل في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفايروس كورونا تم تسجيلها اليوم في محافظة كربلاء".

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت، أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفايروس كورونا في عموم البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي قوله إن الوزارة سجلت "133 إصابة بفيروس كورونا في البلاد بضمنها اقليم كردستان".

واضاف الجميلي، أن "آليات السيطرة على الوافدين جرى اتخاذها"، مبينا أن "عدد الإصابات بفايروس كورونا ضمن الحدود المقبولة".

قبل ذلك، نشرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين 16 اذار 2020، معلومات جديدة مقلقة بشأن فايروس كورونا ومستوى انتشاره.

وقالت المنظمة في مؤتمر صحفي، ان "انتشار فيروس كورونا تزايد الأسبوع الماضي لكننا لم نشهد تعزيزا كبيرا لإجراءات العزل"، مضيفة: "رسالتنا واضحة لكل الدول أن اختبروا وافحصوا كل من تشتبهون فيه".

وشددت المنظمة على ضرورة "عزل كل الحالات المؤكدة في منشآت مجهزة طبيا"، مبينة أن "إجراءات العزل يجب أن تستمر حتى أسبوعين بعد شعور المريض بالتحسن"، معبرة "قلقها بسبب انتشار فيروس كورونا في الدول الفقيرة".