آخر الأخبار
بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور)

الصحة العراقية تعلن ارتفاع حصيلة الإصابات بفايروس كورونا في البلاد

محليات | 16-03-2020, 20:25 |

+A -A

بغداد اليوم  _ متابعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفايروس كورونا في عموم البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي قوله إن الوزارة سجلت "133 إصابة بفيروس كورونا في البلاد بضمنها اقليم كردستان".

واضاف الجميلي، أن "آليات السيطرة على الوافدين جرى اتخاذها"، مبينا أن "عدد الإصابات بكورونا ضمن الحدود المقبولة".

واعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين 16 اذار 2020،  معلومات جديدة مقلقة بشأن فايروس كورونا ومستوى انتشاره.

وقالت المنظمة في مؤتمر صحفي، ان "انتشار فيروس كورونا تزايد الأسبوع الماضي لكننا لم نشهد تعزيزا كبيرا لإجراءات العزل"، مضيفة: "رسالتنا واضحة لكل الدول أن اختبروا وافحصوا كل من تشتبهون فيه".

وشددت المنظمة على ضرورة "عزل كل الحالات المؤكدة في منشآت مجهزة طبيا"، مبينة أن "إجراءات العزل يجب أن تستمر حتى أسبوعين بعد شعور المريض بالتحسن"، معبرة "قلقها بسبب انتشار فيروس كورونا في الدول الفقيرة".

ووصلت حصيلة الفيروس بالإجمال إلى أكثر من 117 ألف إصابة في أكثر من مئة بلد ومنطقة، وبينها 36 ألف إصابة خارج الصين، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكشف وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، الاثنين (16 آذار 2020)، عن اخر حصيلة لحالات الاصابة والوفيات بفيروس كورونا في العراق صباح اليوم، فيما تحدث عن طريقة وحيدة للسيطرة على المرض.

وقال علاوي في تصريح صحفي، إن "حصيلة العراق بكورنا اقل من دول الجوار نتيجة ما اتخذنا من قرارات"، مبينا أنه "في حال الالتزام بتعليمات الصحة سنتأكد من سيطرتنا على كورونا".

واضاف أن "وزارة الصحة سجلت حتى صباح اليوم 121 احالة اصابة بالفيروس و9 وفيات و26 حالة تماثلت للشفاء".

وتابع أن :"اذا حدثت زيارة الإمام الكاظم قد ينتشر كورونا وحينها نفقد السيطرة عليه"، مشيرا إلى أن "المرجعية ورجال الدين تعاونوا معنا بشأن إيقاف الصلوات والتجمعات الدينية".

وكانت خلية الازمة اعلنت، الاحد 15 اذار 2020، فرض حظر للتجوال في بغداد، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع كامل.