آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الصحة العالمية تعلن عن معلومات جديدة مقلقة بشأن فايروس كورونا

محليات | 16-03-2020, 18:58 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اعلنت منظمة الصحة العالمية ، الاثنين 16 اذار 2020 ، عن معلومات جديدة مقلقة بشأن فايروس كورونا ومستوى انتشاره.

وقالت المنظمة في مؤتمر صحفي، ان "انتشار فيروس كورونا تزايد الأسبوع الماضي لكننا لم نشهد تعزيزا كبيرا لإجراءات العزل".

واضافت، "رسالتنا واضحة لكل الدول أن اختبروا وافحصوا كل من تشتبهون فيه".

وتابعت المنظمة انه "يجب عزل كل الحالات المؤكدة في منشآت مجهزة طبيا"، مبينة ان "إجراءات العزل يجب أن تستمر حتى أسبوعين بعد شعور المريض بالتحسن".

وعبرت الصحة العالمية عن "قلقها بسبب انتشار فيروس كورونا في الدول الفقيرة".

وكانت منظمة الصحة العالمية اعلنت، الأربعاء الماضي، تصنيف فيروس كورونا المستجد على أنه وباء عالمي.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريحات صحفية، إن "عدد المصابين بفايروس كورونا وصل إلى مستوى يجعل الفيروس وباءً عالمياً".

وتابع "قلقون للغاية من المستويات المفزعة لانتشار فيروس كورونا والتراخي في مواجهته وانتشار فيروس كورونا خارج الصين ارتفع 23 ضعفا خلال أسبوعين".

وتخطى عدد الوفيات جراء كورونا الجديد "كوفيد-19" 1100 خارج الصين القارية التي أحصت وحدها 3100 وفاة، بحسب حصيلة وضعتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى الأرقام الرسمية.

وباتت إيطاليا أول بلد يعمم تدابير صارمة سعيا لوقف انتشار فيروس كورونا، وتهافت الإيطاليون منذ مساء أول أمس الاثنين على المتاجر الكبرى لشراء منتجات أساسية.

ويسجل تزايد كبير في عدد الضحايا في العديد من البلدان مثل إيران (أكثر من ثمانية آلاف إصابة وحوالي 300 وفاة)، وإسبانيا (أكثر من 1600 إصابة)، مع وفاة أولى في كل من المغرب ولبنان وبنما.

ووصلت حصيلة الفيروس بالإجمال إلى أكثر من 117 ألف إصابة في أكثر من مئة بلد ومنطقة، وبينها 36 ألف إصابة خارج الصين، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.