آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

صحة الرصافة تعلن ارتفاع الحصيلة التراكمية للحالات المؤكد اصابتها بكورونا

محليات | 16-03-2020, 18:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت دائرة صحة الرصافة في العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، ارتفاع الحصيلة التراكمية للحالات المؤكد اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحة الرصافة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "عدد الاصابات التراكمي بفيروس كورونا في جانب الرصافة ارتفع الى 22 حالة بعد الإصابات السبع الجديدة المعلنة".

وأضاف، أن "الحالات السبع المعلنة كانت لاربعة رجال وثلاث نساء"، مشيراً إلى "شفاء 8 حالات حتى الان من اصل 22 حالة في الدائرة".

وأوضح البيان، أن الحالات التي تماثلت للشفاء كانت "الأولى رجل بعمر 59 سنة عاد قبل اسبوعين من كركوك، والثانية سيدة بعمر 52 سنة من اهالي منطقة الامين، والثالثة سيدة بعمر  23 سنة من اهالي منطقة الامين وهي زوجة ابن المصاب للحالة الاولى، أما الحالة الرابعة كانت رجل بعمر 50 سنة يسكن الزعفرانية، فيما كانت الحالة الخامسة سيدة بعمر 48 سنة تسكن المدائن ابنة احد الحالات المصابة بالمرض، والسادسة رجل ملامس لإحدى الحالات الموجبة، والحالة الأخيرة رجل بعمر 54 سنة ملامس لحالة موجبة".

وكشف وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، الاثنين (16 آذار 2020)، عن اخر حصيلة لحلات الاصابة والوفيات بفيروس كورونا في العراق، فيما تحدث عن طريقة وحيدة للسيطرة على المرض.

وقال علاوي في تصريح صحفي، إن "حصيلة العراق بكورنا اقل من دول الجوار نتيجة ما اتخذنا من قرارات"، مبينا أنه "في حال الالتزام بتعليمات الصحة سنتأكد من سيطرتنا على كورونا".

واضاف أن "وزارة الصحة سجلت حتى صباح اليوم 121 احالة اصابة بالفيروس و9 وفيات و26 حالة تماثلت للشفاء".

وتابع أن :"اذا حدثت زيارة الإمام الكاظم قد ينتشر كورونا وحينها نفقد السيطرة عليه"، مشيرا إلى أن "المرجعية ورجال الدين تعاونوا معنا بشأن إيقاف الصلوات والتجمعات الدينية".

وكانت خلية الازمة اعلنت، الاحد 15 اذار 2020، فرض حظر للتجوال في بغداد، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع كامل.

وذكر بيان رسمي، عن هيأة المنافذ الحدودية، وتلقته (بغداد اليوم)، ان "خلية الأزمة المشكلة بموجب الأمر الديواني ( 55 لسنة 2020)، عقدت اجتماعاً، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وبحضور رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي".

وبحث الاجتماع "تطورات الوضع الصحي واجراءات وزارة الصحة والبيئة وكوادرها وخلية الأزمة لمنع انتشار فايروس كورونا وطرق الوقاية منه، والاجراءات الواجب اتخاذها في ضوء التطورات والتحديات التي تواجه عمل خلية الازمة ودعم جهودها ".

وخلص الاجتماع، بحسب البيان الى "جملة من القرارات منها فرض حظر التجوال من الساعة (11ليلآ)  واعتبارٱ من "17لغايه 24 آذار باستثناء البضائع من حظر التجوال".

وأشار البيان الى الاجتماع عقد بحضور "وزراء المالية والداخلية والصحة والاتصالات ومحافظ بغداد وأمينة بغداد، وعدد من وكلاء الوزارات والمسؤولين والمستشارين، وممثل منظمة الصحة العالمية".