آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين"

بسبب كورونا .. ديالى تقرر اغلاق اكبر مزاراتها الدينية

محليات | 16-03-2020, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أعلنت هيأة المزارات الدينية في ديالى، الاثنين (16 اذار 2020)، اغلاق اكبر المزارات في قاطع شرق المحافظة بسبب مخاوف تفشي فيروس كورونا.

وقال الناطق الاعلامي باسم الهيأة احمد الربيعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تقرر اغلاق ابواب مزار الحاج يوسف والذي يعد من اكبر المزارات الدينية في قاطع شرق ديالى ضمن حدود ناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة) لفترة وجيزة، لتطهيره من خلال فرقة مختصة بالتعاون مع الجهات المسؤولة".

وأضاف، أن "المزار يزوره يوميا مئات العوائل وتصل الاعداد خاصة مع حلول الربيع الى الالاف ما يشكل بيئة خصبة لانتشار كورونا، ولذلك تقرر اغلاقه بالوقت الراهن".

وأشار الربيعي الى ان "هناك 15 مزارا ربما تنتظر قرار الاغلاق وفق الاجواء والملاحظات التي تنشرها خلية الازمة الحكومية في ديالى"، مؤكدا أن "المزارات تتابع عن كثب ملف كورونا وسوف تتخذ كل الاجراءات الممكنة من اجل سلامة الزائرين".