آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

صحة ميسان تسجل إصابة جديدة بفايروس كورونا

محليات | 16-03-2020, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

اعلنت مديرية صحة محافظة ميسان، الاثنين (15 آذار 2020)، تسجيل حالة جديدة بفايروس كورونا في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة الصحة اعلمتنا بأن النموذج المختبري لأحد المشتبه بهم والذي تم ارساله إلى مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد  اظهر إصابته بمرض فايروس كورونا المستجد".

واضاف البيان أن "المريض في السابعة والخمسين من عمره ويسكن في مركز محافظة ميسان ويرقد في ردهة العزل في المستشفى  ويحظى برعاية مشددة من الكادر الطبي والصحي والتمريضي المشرف على حالته".

واضاف البيان أن "دائرة صحة ميسان تؤكد على التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع المصابين والمشتبه بهم والملامسين، فضلا عن الالتزام بالتوجيهات الصادرة من خلية الأزمة الخاصة بمرض كورونا في المحافظة برئاسة محافظ ميسان  وكذلك لجنة الأمر الديواني 55 لسنة 2020  برئاسة وزير الصحة والبيئة".

وكانت دائرة صحة محافظة ميسان، قد أعلنت أمس الاحد، مغادرة الحالة الأولى المصابة بفايروس كورونا المستشفى بعد اكتسابها الشفاء التام.

وقال مدير عام صحة ميسان، علي محمود العلاق، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "وسط فرحة الأهل والأقارب وبحضور محافظ ميسان علي دواي لازم وحقوق الإنسان وعدد من الأطباء ووسائل الإعلام، ودعت مستشفى الشهيد الصدر التعليمي اليوم الأحد السيدة المسنة من أهالي المحافظة بعد اكتسابها الشفاء التام، التي أصيبت بفيروس كورونا المستجد بعد عودتها من السفر خارج البلاد".

وأكد العلاق "عدم وجود إصابات بالمرض في المحافظة عدا الحالتين الأولى اكتسبت الشفاء التام ولله الحمد وغادرت المستشفى، والثانية للأسف فارقت الحياة لتأخر الحالة وعدم مراجعة المؤسسات الصحية"، مشيراً الى أن "المراجعة السريعة للمؤسسة الصحية والاكتشاف المبكر للحالة له دور كبير في شفاء المريض"، مشيدا "بالدور الكبير للكادر الطبي والصحي في علاج الحالة".