آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

باحثان عالميان يوضحان حقيقة مكافحة درجات الحرارة لفايروس كورونا

محليات | 16-03-2020, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

يأمل الكثر من المواطنين، في أغلب دول العالم، ارتفاع درجات الحرارة، للحد من خطورة، فايروس كورونا، فيما ذكر باحثون مختصون أن هذه التوقعات لا يجب الاعتماد عليها.

وقال نائب مدير قسم الأمراض المعدية في مستشفى المعهد الطبي في بكين، تساو واي، إن "تأثير الطقس على وتيرة الانتشار ودرجة الخطورة لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، أمر غير مؤكد".

من جانبه، قال مدير مختبر التحليل والتنبؤ للصحة العامة في معهد تنبؤات الاقتصاد الوطني لأكاديمية العلوم الروسية، بوريس ريفيتش: "هناك افتراضات مفادها أن الفيروس سيرحل مع ارتفاع درجة الحرارة، لكنني أعتقد أن هذا التوقع مجرد وهم".

وأشار ريفيتش إلى أن "تفشي الفيروس انطلق من مدينة ووهان الصينية، التي تتميز بحرارة تتراوح عند مستوى 10 درجات، مشددا على أنه لا يجب الاعتماد على ارتفاع حرارة الطقس باعتبارها وسيلة للحماية من العدوى".

يُشار إلى أنه، انتشرت في الآونة الأخيرة، انباءً في العراق، وعدد من دول العالم، تفيد بأن ارتفاع درجات الحرارة، ستقضي على فايروس كورونا.