آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

صحة الديوانية: لن تكون لدينا أماكن كافية لاستيعاب المصابين بـ ’’كورونا’’ إذا ازدادت حالات الإصابة

محليات | 16-03-2020, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

قالت مدير عام دائرة صحة الديوانية، لمياء الحسناوي، الاثنين (16 آذار 2020)، إن المحافظة غير قادرة على استيعاب أعداد كبيرة من المصابين بفايروس كورونا.

وقالت الحسناوي، خلال مؤتمر صحفي عقدته خلية الأزمة، إنه "لا توجد أماكن كبيرة لاستيعاب أعداد كبيرة، فيما لو ازدادت حالات الإصابة بفايروس كورونا".

وأضافت أن "دائرة الصحة وضعت فتاتين من قضاء الشامية تحت الحجر الصحي للاشتباه في اصابتهما بفايروس كورونا".

من جانبه، أكد قائد الشرطة العميد حيدر منخي، خلال المؤتمر الصحفي، أن "حملة كبيرة للتعفير والتعقيم ستنطلق اليوم، وستشارك فيها عجلات تابعة لشرطة مكافحة الشغب".

وكان مصدر طبي، قد أفاد في وقت سابق من اليوم، بتسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا لامرأة في المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظة سجلت إصابة ثانية لامرأة تبلغ من العمر 63 عاما، بعد وصول نتائج المختبر المركزي".

فيما أعلنت الحسناوي، أمس الأحد تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في المحافظة، لطالبة دراسات عليا، مقيمة في إيران.

وقالت الحسناوي لـ(بغداد اليوم)، إن "ظهور أول اصابة مؤكدة لطالبة دراسات عليا كانت في ايران من اهالي الديوانية في حي الفرات"، لافتة الى أن "الكوادر الصحية وضعت المريضة في الحجر الصحي".