تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا لامرأة في الديوانية


  • 964
  • اخبار كورونا
  • 2020/03/16 12:03

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر طبي، في محافظة الديوانية، الإثنين (16 آذار، 2020) بتسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا لامرأة في المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظة سجلت إصابة ثانية لامرأة تبلغ من العمر 63 عاما، بعد وصول نتائج المختبر المركزي".

وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا، الى 125 حالة، فيما وصل عدد الوفيات الى 9، وشُفيت 26 حالة.

وأعلنت مدير عام صحة محافظة الديوانية، لمياء الحسناوي، أمس الاحد (15 آذار 2020)، اصابة طالبة دراسات عليا عراقية مقيمة في ايران بفايروس كورونا.

وقالت الحسناوي لـ(بغداد اليوم)، إنه "ظهور أول اصابة مؤكدة لطالبة دراسات عليا كانت في ايران من اهالي الديوانية في حي الفرات"، لافتة الى أن "الكوادر الصحية وضعت المريضة في الحجر الصحي".

ويوم أمس الاحد اعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 14 حالة اصابة جديدة بكورونا فيما كشفت مواقعها ومجمل عدد الاصابات والوفيات بالبلاد.

وقالت الوزارة في بيان ان "مختبرات وزارة الصحة والبيئة اجرت 113 نموذج لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة وجاءت النتائج موجبة لـ 14 حالة وعلى النحو التالي 7 حالات في بغداد / الرصافة ، حالتين في بغداد / الكرخ ، حالتين في النجف وحالة واحدة في ميسان وديالى والديوانية".

وكانت لجنة الامر الديواني (55)، لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أصدرت عدة توجيها، يوم امس الأحد، للحد من انتشار الفايروس، تضمنت فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد، وحظر التنقل بين المحافظات، فيما خولت المحافظين صلاحيات فرض حظر التجوال في محافظاتهم.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©