آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

حظر التجوال يدخل حيز التنفيذ في محافظات الفرات الأوسط والجنوب

محليات | 16-03-2020, 10:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر أمنى، الإثنين (16 آذار 2020)، أن حظر التجوال دخل حيز التنفيذ في محافظات الفرات الأوسط والمحافظات الجنوبية.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جميع محافظات الفرات الأوسط والجنوب ما عدى محافظة البصرة، دخلت، حيز تنفيذ حظر التجوال من أجل منع تفشي فايروس كورونا".

وأضاف أن "الأسواق في محافظات الفرات الأوسط والجنوب، مفتوحة امام تبضع المواطنين في المدن".

وكانت خلية الازمة، أعلنت، أمس الاحد، فرض حظر للتجوال في بغداد، ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع كامل.

وذكر بيان رسمي، عن هيأة المنافذ الحدودية، وتلقته (بغداد اليوم)، ان "خلية الأزمة المشكلة بموجب الأمر الديواني (٥٥ لسنة ٢٠٢٠)، عقدت اجتماعاً مساء اليوم اجتماعا موسعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وبحضور رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي".

وبحث الاجتماع "تطورات الوضع الصحي واجراءات وزارة الصحة والبيئة وكوادرها وخلية الأزمة لمنع انتشار فايروس كورونا وطرق الوقاية منه، والاجراءات الواجب اتخاذها في ضوء التطورات والتحديات التي تواجه عمل خلية الازمة ودعم جهودها ".

وخلص الاجتماع، بحسب البيان الى "جملة من القرارات منها فرض حظر التجوال من الساعة (11ليلآ) واعتبارا من "١٧ لغايه ٢٤ آذار باستثناء البضائع من حظر التجوال".

وأشار البيان الى الاجتماع عقد بحضور "وزراء المالية والداخلية والصحة والاتصالات ومحافظ بغداد وأمينة بغداد، وعدد من وكلاء الوزارات والمسؤولين والمستشارين، وممثل منظمة الصحة العالمية".