اليوم.. الولايات المتحدة تبدأ اختبارات سريرية للقاح ضد فايروس كورونا


  • 917
  • اخبار كورونا
  • 2020/03/16 09:19

بغداد اليوم- متابعة

أفاد مسؤول مطلع في الحكومة الأمريكية بأن الولايات المتحدة ستبدأ، الاثنين (16 آذار 2020)، اختبارات سريرية لتقييم لقاح مصمم للحماية من فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

ونقلت وكالة ’’اسوشيتد بريس’’ عن المسؤول قوله، إن "المشارك الأول في الاختبار، سيتلقى جرعة تجريبية يوم 16 مارس".

وأضاف، أن "الاختبارات ستشمل 45 شخصا من الشبان المتطوعين الذين يتمتعون بصحة جيدة، حيث سيتلقى المشاركون في التجربة جرعات مختلفة من اللقاح، الذي صممته المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة (NIH) بالتعاون مع شركة (Moderna Inc).

وأكد المصدر، أن "احتمال إصابة المشاركين في الاختبار أمر مستبعد، لأن نسخ اللقاح لا تحتوي على الفيروس"، مبينا أن "مهمة التجربة تكمن في التأكد من أن اللقاح لا يؤدي إلى أي آثار جانبية خطيرة، مما سيسمح بالانتقال إلى تجارب أوسع".

وذكرت الوكالة أنه "تزامنا مع ذلك تعمل شركة (Inovio Pharmaceuticals) الأمريكية على إطلاق اختبارات لقاح مصمم من قبلها في شهر أبريل المقبل بمشاركة عشرات المتطوعين في جامعة بنسيلفانيا ومركز الاختبارات في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري.

لكن مصادر عدة في قطاع الصحة الأمريكي أكدت للوكالة أن "إدخال أي لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد في الأسواق وبدء عملية توزيعه بين المحتاجين، سيتطلب وقتا يتراوح بين 12 إلى 18 شهرا".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©