آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

نائب يعلن عن اتفاق بين القوى الشيعية والسنية والكردية بشأن الية اختيار رئيس الوزراء

محليات | 15-03-2020, 19:34 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، الاحد (15 آذار 2020)، عن اتفاق القوى السياسية الشيعية والكردية والسنية بشأن موضوع اختيار رئيس الوزراء الجديد فيما ان الجميع على اطلاع بما يجري داخل مفاوضات الكتل الشيعية الخاصة باختيار رئيس الحكومة الانتقالية.

وقال الفتلاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية الشيعية والسنية والكردية اتفقت على مبدأ الاجماع الوطني، بشأن اختيار رئيس الوزراء الجديد، لذا فأن الجميع متواصل لحسم هذا الملف بأسرع وقت".

واضاف أن "الرئيس الجديد سيكون مدعوما من كل القوى السياسية، وليس الشيعية فقط"، مشيرا إلى أن "الكتل متواصلة فيما بينها للاطلاع على اسماء المرشحين والاستماع إلى ملاحظاتهم".

وفي وقت سابق، من اليوم الاحد، كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، عن تفاصيل ما اتفقت عليه اللجنة السباعية، مساء يوم أمس السبت.

وقال المطلبي، لـ(بغداد اليوم)، إن "يوم أمس مساء، توصلت اللجنة السباعية، الى اتفاق على (اسمين)، ورفعت هذه الاسماء الى رؤساء الكتل السياسية السبعة، مع نتائج تصويت ومقترحات اللجنة، لغرض اتخاذ القيادات قرار نهائي بحقها".

وبين ان "اليوم، سيتم اعلان اسم المرشح ويكلف من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح، خصوصاً ان الاجواء، لغاية الساعة ايجابية ومتجه نحو الحل".