آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

اسبانيا تعلن عن ارتفاع ضخم بعدد الاصابات والوفيات بفايروس كورونا خلال 24 ساعة

عربي ودولي | 15-03-2020, 16:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وسائل الاعلام الاسبانية، اليوم الاحد (15 اذار 2020)، عن ارتفاع مرعب بعدد الإصابات والوفيات بفيروس (كورونا) المستجد.

ونقلت وسائل الاعلام عن مصادر رسمية، تسجيل "ألفي إصابة بكورونا المستجدّ ونحو مئة وفاة خلال 24 ساعة".

وسجلت إسبانيا، أكثر من 1500 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا يوم امس، وقالت سلطات الصحة فى إسبانيا - حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية، إن عدد المصابين بالفيروس قد وصل إلى خمسة آلاف و753 شخصًا، من بينهم نحو ثلاثة آلاف مصابًا فى العاصمة مدريد.

ولفتت الشبكة الأوروبية، إلى أن إسبانيا تستعد للإعلان عن حالة الطوارئ اليوم وأنه لم يُعلن على الفور عن حصيلة جديدة لحالات وفيات، غير أنه تم تسجيل أمس 120 حالة وفيات من جراء الفيروس.

وكان عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى اسبانيا قد وصل إلى 120 حالة وفاة ونحو 4200 مصاب، وفقا لما أعلنت السلطات الاسبانية، يوم أمس الجمعة، فيما أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز حالة الطوارئ فى البلاد لمواجهة تفشى الفيروس.

وذكرت صحيفة "الباييس" الأسبانية عبر موقعها الإلكتروني، إن عدد الإصابات بالفيروس فى اسبانيا ارتفع إلى أكثر من 3 آلاف شخص، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 120 حالة، وأُعلن شفاء 189 شخص من إصاباتهم.

وأعلنت الحكومة الأسبانية حالة الطوارئ لمدة 15 يوما فى محاولة للتحكم فى انتشار الوباء فى البلاد. وأوضح سانشيز، فى مؤتمر صحفي، اليوم، أن الحكومة ستجتمع غدا لتنفيذ تلك الخطوة، والتى تسمج للسلطات بتقييد حركة المواطنين بشكل مؤقت دون المساس بالحقوق الأساسية الأخرى، وتقليل استخدام الخدمات العامة الأساسية فى محاولة للحد من تفشى الفيروس.

وقال سانشيز: "نحن فقط فى المرحلة الأولى من مواجهة الفيروس"، مضيفا: "أمامانا أسابيع صعبة للغاية، لا يمكننا استبعاد الوصول إلى 10 آلاف (إصابة) بحلول الأسبوع المقبل". وتابع رئيس الحكومة أن حكومته ستخصص مليار يورو لنظام الصحة و8ر2 مليار أخرى للسلطات الإقليمية من أجل مساعتها على تعزيز خدماتها للرعاية الصحية.