آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

إيران تؤجل الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية بسبب كورونا

عربي ودولي | 15-03-2020, 11:52 |

+A -A

بغداد  اليوم- متابعة

أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران، عباس علي كدخدايي، الأحد (15 آذار 2020)،  تأجيل الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في إيران، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال كدخدايي في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إنه "بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد في مكافحة فيروس كورونا اقترح وزير الداخلية تغيير وقت الدورة الثانية للانتخابات التشريعية".

واضاف :"نحن في مجلس صيانة الدستور وافقنا على ذلك".

وأعلنت إيران، الأربعاء الماضي، تسجيل 63 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية منذ إعلان السلطات عن أول وفيات بالفيروس في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحفي متلفز: "بناء على نتائج فحوص مختبرات جديدة، رصدنا 958 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19، مما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 9 آلاف حالة".

وأضاف: "مع الأسف في الساعات الـ24 الماضية، وردتنا تقارير عن 63 وفاة وإجمالا توفي 354 شخصا".