آخر الأخبار
راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت

الفاتيكان: احتفالات عيد الفصح لهذا العام ستكون دون مصلين

عربي ودولي | 15-03-2020, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلنت الفاتيكان، الاحد (15 آذار 2020)، أن عيد الفصح لهذا العام سيكون دون مصلين، بسبب فايروس كورونا المستجد.

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الفاتيكان تأكيده أن "احتفالات عيد الفصح ستقام هذا العام دون مصلين بسبب فيروس كورونا".

وقالت المقاطعة البابوية في بيانها: "بسبب حالة الطوارئ الصحية العامة العالمية الحالية، ستقام جميع الاحتفالات الدينية في الأسبوع المقدس، دون حضور مادي للمؤمنين".

 

وكانت الفاتيكان، قد أعلنت، الجمعة (6 آذار 2020)، تسجيل اول حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني إن "الحالة اكتشفت الخميس 5 آذار، وتم تعليق خدمات الكشف الطبي في العيادات الخارجية بالفاتيكان للتعقيم والتطهير".

وأضاف أن "خدمات الطوارئ ستستمر، مشيرا إلى أن الفاتيكان أخطر السلطات الصحية الإيطالية".

وكانت السلطات الطبية الإيطالية، قد أعلنت، الثلاثاء (10 آذار 2020)، تسجيل 168 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد في إيطاليا خلال يوم واحد.

وقال مدير مكتب الحماية المدنية الإيطالي، أنجيلو بوريلي، في تصريح صحفي، إن عدد المتوفين في إيطاليا جراء هذه السلالة ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية من 463 إلى 631 حالة.

وذكر بوريلي أن الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد بلغت 10149 حالة بعد أن كانت على مستوى 9172 مساء أمس الاثنين.

ويوجد في إيطاليا أكبر عدد من حالات الإصابة خارج الصين، وأظهرت أحدث الأرقام ارتفاع عدد الإصابات في إيطاليا إلى 9172 حالة، وتسجيل 463 حالة وفاة.

ودخلت القيود المشددة على حركة السفر والتنقل في عموم أنحاء إيطاليا حيز التنفيذ قبل ساعات، مع بزوغ فجر الثلاثاء، وذلك في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستيقظ نحو 60 مليون إيطالي اليوم على إغلاق كامل للبلاد، وقد طلبت السلطات من الناس البقاء في منازلهم.