آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

فيروس كورونا.. نتيجة إيجابية لشخص ثالث من ضيوف ترامب

عربي ودولي | 14-03-2020, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن نتائج اختبار أجري في وقت متأخر الجمعة، للسفير البرازيلي بالوكالة نيستور فورستر، الذي جلس إلى مائدة الرئيس ترامب خلال عشاء في مار ألاغو مساء السبت، ظهرت إيجابية لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن فورستر هو الشخص الثالث الذي يصاب بالفيروس، من الذين زاروا منتجع الرئيس في جنوب فلوريدا في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس الأميركي إنه ليس قلقا من التعرض للفيروس بعد أن تناول العشاء الأسبوع الماضي مع الرئيس البرازيلي الذي أثبتت فحوص إصابة مساعده الإعلامي بالفيروس.

وأقيم العشاء في منتجع "مارالاغو" الذي يملكه ترامب في بالم بيتش بولاية فلوريدا الأميركية السبت الماضي.

وأثبتت الفحوص أن مدير اتصالات الرئيس البرازيلي فابيو واجنغارتن مصاب بالفيروس.

وأعلن ترامب في المؤتمر الصحفي الجمعة، "حالة طوارئ وطنية" عبر الولايات المتحدة لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب نحو ألفي شخص في البلاد وأدى إلى وفاة 41 شخصا على الأقل.

وأدى إعلان ترامب حالة الطوارئ الوطنية إلى ارتفاع مؤشر داو ما يقرب من 2000 نقطة.

وأصاب فيروس كورونا المستجد أكثر من 2100 شخص في الولايات المتحدة وأدى إلى وفاة 48 شخصا​، حتى الآن.

وتفاقمت المخاوف بشأن الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، حيث أغلقت المدارس أمام ملايين الطلاب، وتم إلغاء مزيد من الأحداث، وإغلاق العديد من المعالم السياحية