آخر الأخبار
وفد قضائي يصل الى سوريا لبحث ملفات الارهاب وتوثيق جرائم داعش السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد خلال زيارة أردوغان الاثنين.. العراق يسعى لتوقيع" بروتوكول المياه" مع تركيا العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميًا

خلية الأزمة تقرر منع الزيارات الدينية في شهر رجب وتوجه بعدم التنقل بين المحافظات

سياسة | 13-03-2020, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قررت خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة فايروس كورونا، الجمعة (13 اذار 2020)، منع الزيارات الدينية في شهر رجب وتوجه بعدم التنقل بين المحافظات.

وقال رئيس اللجنة جعفر صادق علاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نظراً لإعلان مرض كورونا وباءً عالمياً من قبل منظمة الصحة، ومن أجل درء المخاطر عن المواطنين وحفاظاً على سلامتهم، ومنعاً لانتقال العدوى والسيطرة على الوباء من التفشي وخاصة بعد ارتفاع حالات الإصابة في العراق ودول الجوار وإضافة الى القرارات السابقة للجنة، قررنا الآتي:

أولاً: منع الزيارات الدينية ذات التجمعات الكبيرة في شهر رجب وحسب الموقف الوبائي.

ثانياً: منع التنقل بين المحافظات ابتداءً من يوم الاحد المصادف 15 اذار ولغاية يوم الاحد المصادف 25 اذار باستثناء الحالات الطارئة والتبادل التجاري وتنقل الموظفين.

ثالثاً: إيقاف دخول الوافدين غير العراقيين من دولة قطر وجمهورية المانيا الاتحادية ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والهيئات الدبلوماسية بالإضافة الى الدول التي منع السفر اليها في القرارات السابقة.

رابعاً: على كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية منع ايفاد موظفيها بالوقت الحاضر وخاصة الدول التي شهدت حالات الإصابة بكورونا.

خامساً: نؤكد قرارنا السابق بمنع التجمعات بكافة أشكالها بما في ذلك مجالس العزاء والافراح والمناسبات الاجتماعية.

سادساً: إعادة فتح المطاعم لخدمة التوصيل المنزلي فقط.

سابعاً: على الجهات ذات العلاقة تنفيذ القرارات أعلاه.

 

يتبع . . .