آخر الأخبار
ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

القيادة المركزية الأمريكية: كورونا يجعل إيران أكثر "خطورة"

عربي ودولي | 13-03-2020, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أكد قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، أن الوباء العالمي الناجم عن انتشار النوع الجديد لـ​فيروس كورونا​ يجعل ​إيران​ أكثر خطورة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن ماكينزي قوله، إن "هذا الوضع يؤثر على كيفية اتخاذهم القرارات، وأعتقد أن هذا يبطئهم"، مضيفاً: "أظن أنهم يعلنون عن عدد أقل بكثير من الحقيقي".

وأشار ماكينزي إلى أنه "على الرغم من عدم تأكده من مدى تأثير الفيروس، إلا أن الأنظمة الشمولية تتصرف عادة تجاه الضغوط القصوى بالتركيز على التهديدات الخارجية".

ولفت الى أن "القيادة الإيرانية تتعرض الآن لضغوط الغضب من إسقاط الطائرة الأوكرانية، وعدم قدرتهم على التعامل بشكل فعال مع فيروس كورونا".

واعتبر الجنرال الأمريكي، أن "الإيرانيين يائسون الآن ويواجهون مشاكل في التعامل مع عدد من المسائل، هذا ربما يجعلهم أكثر خطورة وليس أقل خطورة".