آخر الأخبار
العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب

مرجع إيراني بارز يجيز شراء لقاح كورونا إسرائيلي إن لم يتوفر البديل

عربي ودولي | 12-03-2020, 23:07 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد المرجع الديني الإيراني البارز مكارم الشيرازي عدم وجود أي مانع شرعي من شراء لقاح كورونا إسرائيلي الصنع، في حال عدم توفر بديل له.

ورفض المرجع الديني الإيراني، استخدام دواء محتمل قد تطوره إسرائيل لشفاء المصابين بفيروس كورونا المستجد، قائلا "إن ذلك يجوز بشرط واحد هو أن لا يكون هناك بديل عن هذا العلاج".

وصرح شيرازي ردا على سؤال من صحيفة "همدلي" اليومية الإيرانية حول إمكانية شراء هذا الدواء إذا تمكنت إسرائيل من تطويره: "ذلك لا يجوز إلا في حال كان فريدا من نوعه وليس له بديل".

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد نقلت عن مكارم شيرازي دعوته الناس في وقت سابق إلى "الإكثار من قراءة دعاء زيارة عاشوراء وحديث الكساء" للوقاية من كورونا.

كما حذر مكتب المرجع الديني الإيراني من انتشار الكثير من الشائعات عبر مواقع تنسب له، مؤكدا أنها "مزورة وتهدف لتشويه سمعته".