آخر الأخبار
90 بالمئة منها تأتي من خلف الحدود.. البرلمان يكشف عن استراتيجية جديدة للحد من تهريب العملة مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد تفاصيل القصة.. عالم صيني يكشف تسلسل كورونا مصر تؤكد استمرار جهود التوصل إلى هدنة في غزة وسط أجواء إيجابية البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين

للأسبوع الثاني على التوالي.. لا صلاة جمعة لممثل السيستاني في كربلاء بسبب كورونا

محليات | 11-03-2020, 10:52 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

قررت ادارة الصحن الحسيني في كربلاء،الأربعاء 011 آذار 2020)، عدم اقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع، بسبب الظروف الصحية الذي يمر بها العراق، مبينة أن التوقف سيستمر لحين تحسن تلك الظروف.

وجاء في بيان لإدارة الصحن الحسيني، نشره الموقع الرسمي، إنه "نظراً للتعليمات الوقائية الصادرة من دائرة صحة كربلاء المقدسة، تقرر الاستمرار في ايقاف صلاة الجمعة لهذا الاسبوع ايضاً".

وأضاف البيان "سيبقى هذا التوقف لحين تحسن الظروف الصحية بسبب انتشار فيروس (كورونا)".

وكانت ادارة الصحن الحسيني الشريف قد قررت، في ٥ من آذار/ مارس الحالي، عدم اقامة صلاة الجمعة بسبب الظرف الصحي الراهن الذي يمر به العراق ورعاية لما دعت اليه دائرة الصحة في كربلاء المقدسة.

وفي بيان صدر عن ادارة الصحن الحسيني الشريف، أنه "بالنظر للظرف الصحي الراهن ورعاية لما دعت اليه دائرة صحة كربلاء المقدسة من الامتناع من عقد التجمعات الكبيرة في هذه الايام فقد تقرر عدم اقامة صلاة الجمعة في هذا الاسبوع".

وختم البيان "نسال الله العلي القدير ان يجنب الجميع كل سوء ومكروه انه سميع مجيب ".

وكان ممثل المرجع السيستاني قد أعلن، الأسبوع الماضي، إيقاف صلاة الجمعة في الصحن الحسيني، بسبب فايروس كورونا.