آخر الأخبار
بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا

الرياض تعلن تسجيل إصابات بفايروس كورونا لمواطنين سعوديين عائدين من العراق

عربي ودولي | 10-03-2020, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الاثنين، تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليرتفع عدد الإصابات إلى 20 حالة في المملكة.

وذكرت الوزارة أن "ثلاث حالات من الخمس هي لمواطن ومواطنتين ممن دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من إيران والعراق، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية أنهم يحملون الفيروس"، مضيفة أنه "تم تحويلهم للعزل الطبي في إحدى مستشفيات المنطقة الشرقية".

وأضافت أن "الحالة الرابعة لمواطن لديه أعراض تنفسية خفيفة، وقد حضر إلى مستشفى في المنطقة الشرقية، وجرى عزله أيضا، وحصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم".

وأوضحت الوزارة أن "الحالة الخامسة لرجل من الجنسية المصرية قادم من جمهورية مصر العربية، ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة أيضا، وقد تم تنويمه في العزل في مستشفى بمنطقة مكة المكرمة، كما جرى حصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم".