آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

فرض الحجر الصحي على 14 مدينة في إيطاليا بسبب كورونا

عربي ودولي | 8-03-2020, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، الاحد (08 آذار 2020)، فرض الحجر الصحي على 14 مدينة بالكامل، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد بالبلاد.

وقال كونتي، في تصريح صحفي، إن "سلطات البلاد شددت إجراءات الدخول والخروج في 14 مدينة"، مبينا أن "المدن المشمولة بالحجر الصحي هي، مودينا وبارما وبياجينزا وريغيوإميليا وبيسارو وريميني وأليساندريا وآستي ونوفارا وفيربانو وفيرسيللي وبادوفا وتريفيسو والبندقية".

واضاف أن "عدد المصابين بفيروس كورونا حول البلاد، بلغ 5 آلاف و883، فيما وصل عدد الوفيات إلى 233 حالة".

وأوصى كونتي، كل "شخص يشتكي من ضيق في التنفس أو ارتفاع في الحرارة فوق 37.5 درجة، التزام منزله وعدم الخروج لأي سبب كان".

وحتى السبت، أصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم في نحو 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.